برامج للطواقم الطبية

الفكاهة في الرعاية الصحية

تستخدم مؤسسة الأنوف الحمراء نهجًا متكاملًا ومستدامًا لا يركز فقط على الأطفال، بل يسعى أيضًا إلى دعم الطاقم الطبي في عملهم اليومي من خلال ورشات عمل متخصصة حول أهمية الضحك والفكاهة في الرعاية الصحية.

يمكن للفكاهة أن تخلق علاقة عاطفية قوية بين الناس، مما يعزز ويحفز التفاعلات الاجتماعية. كما أنها تلعب دورًا حيويًا في تقليل التوتر والقلق وفي تعزيز بيئة عمل ايجابيّة أفضل.

يجد الطاقم الطبي طرقًا جديدة للتواصل مع مرضاهم ومع زملائهم بالعمل، من خلال مشاركتهم المعلومات حول أهمية الفكاهة في الرعايا الصحية، خاصةً في ظل المواقف العصيبة والصعبة.

تساهم ورشات رفع الوعي بالفوائد العلاجيّة للمرح هذه في تمكين الطاقم الطبي المستهدف من استخدام الأدوات المكتسبة من هذه الورشات، لتحسين وضعهم النفسي وصمودهم في مواجهة ضغوط العمل الشديدة والمرهقة من ناحية، وكذلك زيادة الأثر العلاجي الايجابي للزيارات التي يقوم بها المهرجون الأطباء على الأطفال في المستشفى وعلى ذوييهم ومقدمي الرعاية لهم من ناحية أخرى. كل هذا للوصول الى بيئة مستشفى أكثر دعمًا للأطفال بحيث تصبح الرعاية الصحية بالنسبة للأطفال وعائلاتهم مرتبطة أكثر بمشاعر وعلاقات إيجابية.